صور سارة الاولى على فلسطين / الخليل

صور سارة  الاولى على فلسطين / الخليل

حصلت الطالبة سارة زكريا محمود الشويكي على معدل 99.8% في امتحان الثانوية العامة وتربعت على المرتبة الأولى في الفرع العلمي، وهي من مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات في مدينة الخليل.

كأنني في الجنة، ولا استطيع أن اعبر عن فرحتي، لم أكن أتوقع بأن أكون الأولى على مستوى الوطن". هذا ما قالته الطالبة سارة الشويكي.

وأضافت :" تعاملت مع دراستي بشكل طبيعي فكنت أدرس لنحو 12 ساعة، وتعاملت مع امتحانات اللجنة على أنها امتحانات عادية، وكنت أمرح وألعب أثناء ذلك، وكان جو الأسرة طبيعي، ولم تكن أسرتي تمارس علي ضغوطاً للدراسة، على عكس ذلك كانت أمي تطلب أن أترك الدراسة وأمرح مع شقيقتي الأصغر مني سناً".



وأهدت سارة نجاحها وتفوقها الى والديها وأسرتها ومدرستها ومعلماتها ولمدينتها خليل الرحمن، معتبرة ذلك انجازاً لها ولمدينة الخليل، وتمنت النجاح لزميلاتها في دراستهم في الجامعة وأكدت على أنها ستدرس طب بشري في جامعة فلسطينة.

الدكتور زكريا الشويكي، والد سارة والذي كان منهمكاً في الرد على هاتفه الخليوي، قال:" الحمد لله، منذ صغرها وهي تتفوق على زميلاتها، وبفضل الله وتوفيقه وتنظيمها لنفسها ولوقتها استطاعت التربع على المرتبة الأولى على مستوى الوطن في الفرع العلمي:.



وأضاف:" كان لنا ثلاثة تجارب سابقة في الثانوية العامة، وكلها كانت ناجحة والحمد لله، لكن تلك التجارب علمتنا أن نتعامل مع امتحانات الثانوية العامة على أنها امتحانات مدرسية، ولم نكن نمارس عليها أية ضغوط".

أم سارة والتي كانت أكثر الجميع فرحاً بهذا التميز الذي حصلت عليه، قالت:" سارة ما زالت طفلة، وكنت أتوقع بأن تكون من بين العشر الأوائل على مستوى الوطن، وفاجئتني طفلتي بأنها حصلت على المركز الأول، وآن لي أن استريح من عناء وتعب 12 عاماً، لتبدأ رحلة جديدة مع الجامعة".


وطالبت والدة سارة الأهالي بعدم الضغط على أطفالهم وإجبارهم على الدراسة طوال الوقت، مضيفة:" هم بحاجة للراحة واللهو ليستطيعوا الحصول على المراكز المتقدمة".

المربية وفاء الكركي، مديرة مدرسة وداد ناصر الدين الثانوية للبنات، والتي نسيت فرحتها بإبنتها التي نجحت وحصلت على معدل 89%، كانت تعمل كخلية نحل، وتعمل جاهدة للرد على الاتصالات الهاتفية التي تصلها على هاتف المكتب وهاتفها الخليوي، وترد على أسئلة من كان يغص بهم مكتبها.

ووسط هذا كله، قالت لنا هذه الكلمات:" الحمد لله نبارك لسارة ولأهلها بهذا التميز وهذا التشريف الذي شرفتهم به ساره، كما أهنئ طالباتي ومديرية التربية بالنجاحات اللواتي حصلن عليها، وأهنئ مدينة الخليل على حصولها على المركز الأول على مستوى الوطن".

 

 

//-->

التعليقات (16)

1 . جنين اسامه . فلسطين

الف الف مبروك يا سارا

2 . beautiful hareth.zeid . palstaine

ساره الف مبروك علينا جميعا وانشالله ان تكوني خير لنفسك ولفلسطين والله يخليكي الى اهلك يا رب يا رب

3 . مباركه فلسطيني . فلسطين

الله يحماكي لوطنك ول اهلك في خليل الرحمان

4 . تهنئة نادية خميس . فلسطين

من الأعماق أهنئك يا سارة , لم اعرفك ولكن أثلجت صدري بالنجاح الباهر الذي تفخر به فلسطين وهنيئا لوالديك وان شاء الله نبارك لك وانت دكتورة بأمر الله .

5 . تهنئة ميس . فلسطين

الف مبااااااااااااااااااااااااااااااااارك لك يا سارة

6 . تهنئه شوق . فلسطين

مبررررررررررررروك النجاح وعقبال نجاح الاكبر في الجامعه

7 . تهنئة صابرين سمامرة . الخليل

الف الف مبارك وان شاء الله يا رب من عالي لاعلى

8 . تهنئه عشيره الكعابنه . القدس

مبروك يا اختي

9 . تهنئة لميس . فلسطين

الف مبااااااااااااااااااااارك ومنها للاعلى

10 . توجيهي اسلام . فلسطين

ان شاء الله دايما من الاوائل ياسارة وانا اهنئ كل الطالبات الذين نجحوا بتفوق عالي واهنئ اختي سائدة الاطرش بالنجاح واللللللللف مببببااااااااااااارك

11 . عن سارة غرام . فلسطين

الله ينجحني متلك

12 . سارة شويكي غرام . فلسطين

الف الف الف الف الف مبروك الله يوفقني كتلك الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف الف مبرووووووووووووووووووووك

13 . تفوق سارة حمد الروشدي . سلطنة عمان

اتمنى لسارة كل الامنيات والتقدير ف حياتها العملية والعلمية وتكون دكتورة ف طب بشري ف الجامعه الفلسطينية وتكون دائمآ متفوفقة على زميلاتها سواء ف المدرسة او الجامعه الا راح تدرس فيها سارة واتنمى لها كل الصحة والعافية والى الامام دائمآ يا سارة ، الف مبروك سارة .

14 . مااجملك ملك الاناقة . فلسطين

انتي شمس تضيئ الكون ???

15 . الاميرة سرة ميرال حسين . ليبيا

عقبال الفرحاء الكبيرة يارب

16 . بيت لحم احلام . فلسطين

الف مبرووووك
أضـف تعليقك
لقد تم ارسال تعليقك بنجـاح , وسوف يظهر تعليقك فور تفعيله من قبل الادارة .. شكرا لك
الإسـم *
الدولة
عنوان التعليق *
التعليق *
جاري الاضـافة ...
  • شاهد بالفيديو  اغنية غزتنا يا غزتنا
فلسطين الغد